شؤون عربيةمميز

المصريون يتوجّهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار مرشحهم في انتخابات الرئاسة

يتوجّه المصريون إلى صناديق الاقتراع اليوم الأحد، للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية للاختيار بين 4 مرشحين وهم عبد الفتاح السيسي، فريد زهران، عبد السند يمامة، حازم عمر.

وتبدأ عملية التصويت في التاسعة صباحاً وتستمر حتى التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي على مدى ثلاثة أيام، ومن المقرر إعلان النتائج 18 ديسمبر.

ويُمنح المرشح الفائز في الانتخابات الرئاسية فترة ولاية مدتها ست سنوات.

وقال المستشار حازم بدوى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن الإشراف القضائي الكامل على الانتخابات الرئاسية التي ستبدأ داخل مصر اليوم الأحد، يمثل الضمانة الأساسية لنزاهتها وشفافيتها، مشدداً على أن الهيئة تباشر دورها الذي حدده الدستور والقانون في إجراء عملية الانتخابات طبقًا لأعلى المعايير الدولية.

وأوضح رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات خلال كلمة له التي ألقاها، أمام عدد من الدبلوماسيين ممثلي سفارات الدولي التي وٌجهت إليها الدعوة لمتابعة العملية الانتخابية وكذلك ممثلي البعثات الرسمية للاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، وجامعة الدول العربية، والبرلمان العربي، وجميعة البحر المتوسط، والتي تشارك ببعثات متابعة للانتخابات الرئاسية، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تباشر مهام إدارة العملية الانتخابية، منذ صدور القرار بدعوة الناخبين للانتخاب، وإعلان الجدول الإجرائي والزمني للانتخابات في 25 سبتمر الماضي.

ومن المقرر أن يراقب 15 ألف قاض على 9376 مركز اقتراع في محافظات مصر بالكامل، حيث تتواجد 11613 لجنة فرعية، لما يزيد عن 67 مليون بطاقة اقتراع بعدد من لهم حق التصويت طبقاً لقاعدة بيانات الناخبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 7 =

زر الذهاب إلى الأعلى