شؤون عربيةمميز

قطر: الهدنة الإنسانية في غزة قابلة للتمديد.. والإعلان عن موعدها خلال 24 ساعة

قالت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، إن حركة حماس وإسرائيل اتفقتا على هدنة إنسانية في غزة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد، وسيجري الإعلان عن موعد بدء الهدنة خلال الساعات الأربع والعشرين القادمة.

وأضافت في بيان إن الهدنة التي توسطت فيها قطر ومصر والولايات المتحدة تشمل إطلاق سراح 50 امرأة وطفلاً مدنياً محتجزين حالياً في قطاع غزة مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية.

وتابعت «على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق».

من جانبه رحب الرئيس الأميركي جو بايدن، بالاتفاق الذي يضمن إطلاق سراح المحتجزين لدى حركة حماس في غزة بعد عملية طوفان الأقصى التي نفذتها الفصائل الفلسطينية داخل العمق الإسرائيلي.

وأضاف بايدن أن الاتفاق يجب أن يُعيد أيضاً المزيد من الأميركيين إلى بلادهم. وقال في بيان «اتفاق اليوم يجب أن يعيد المزيد من الرهائن الأميركيين إلى الوطن، ولن أتوقف حتى يتم إطلاق سراحهم جميعاً».

ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قولها اليوم الأربعاء إن «موسكو ترحب باتفاق الهدنة الإنسانية بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى