شؤون عربيةمميز

ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 8525 شهيداً.. بينهم 3542 طفلاً

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن حصيلة جديدة لضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 25 يوماً.

وقال المتحدث باسم الوزارة، الدكتور أشرف القدرة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 8525 شهيداً، بينهم 3542 طفلاً و2187 سيدة، فيما أسفر العدوان حتى الآن عن إصابة 21543 شخصاً بجراح مختلفة منذ 7 أكتوبر الجاري.

وأوضح القدرة، خلال مؤتمر صحفي، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 18 مجزرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 216 شهيداً، معظمهم من النازحين إلى جنوب قطاع غزة، الذي تدعي إسرائيل أنها مناطق آمنة.

وبذلك يرتفع عدد المجازر التي تعمد الاحتلال الإسرائيلي ارتكابها بحق عائلات قطاع غزة إلى 926 مجزرة، وفقاً للمتحدث.

وأشار إلى أن وزارة الصحة تلقت 2000 بلاغاً عن مفقودين، بينهم 1100 طفلاً ما زالوا تحت الأنقاض.

وأعلن القدرة بدء العد التنازلي لتوقف المولد الكهربائي الرئيسي في مجمع الشفاء الطبي، وكذلك المولد الكهربائي الرئيسي في مستشفى الإندونيسي مع نهاية يوم غد الأربعاء.

وأكد القدرة أن الانتهاكات الإسرائيلية ضد المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 130 فرداً من الكوادر الصحية، وتدمير 25 سيارة إسعاف وخروجها عن الخدمة.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 57 مؤسسة صحية وإخراج 15 مستشفى و32 مركز رعاية أولية عن الخدمة، جراء الاستهداف أو عدم إدخال الوقود».

وطالب كافة الأطراف بإجراء تدخلات عاجلة لإسعاف المنظومة الصحية، وإمدادها بالوقود والأدوية والمستهلكات الطبية لتمكينها من استعادة وظائفها في انقاذ حياة آلاف الجرحى والمرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى