رياضةمميز

مصدر في «كاف» يكشف سر حرمان الأهلي من موديست في مباراة السوبر

 «الدبابة في التتش».. الصحافة العالمية تسلط الضوء على انتقال موديست لـ الأهلي..

 

وخرج المهاجم الفرنسي أنتوني موديست من قائمة الأهلي للمباراة، بسبب عدم قانونية مشاركته مع الفريق في الفترة الحالية بعد قيده في القائمة الأفريقية للأهلي خلال الشهر الجاري فقط.

 

وكشف مصدر في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم السبب وراء غياب موديست عن المشاركة مع الأهلي في مباراة السوبر، مشيرًا إلى أن اللائحة تمنع الاعب من المشاركة.

 

 

وقال المصدر: «الكاف رفض طلب الأهلي بقيد موديست في قائمة المباراة لأنه تم قيده في فترة القيد الثالثة المستحدثة هذا الموسم من 1 إلى 30 سبتمبر، ولا يحق للاعبين الذين يتم قيدهم خلال هذه الفترة في المشاركة بمباريات خلال استمرار فترة القيد ولكن يحق لهم المشاركة عقب نهايتها».

 

 

وتابع المصدر: «نفس موقف موديست من مباراة البن الإثيوبي في دور الـ32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا هو موقفه من مباراة السوبر التي تنص اللائحة على أن اللاعبين المسموح لهم بالمشاركة فيها هم المسجلون بالفعل في قائمة النادي الأفريقية قبل فترة القيد الثالثة، أي الذين قيدهم الأهلي في فترة القيد الأولى بشهر يوليو الماضي ثم في الفترة الثانية والتي كانت من 1 إلى 31 أغسطس».

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حدد هذا الموسم 3 فترات للقيد في القائمة الأفريقية الأولى من 1 إلى 31 يوليو 2023، لخوض الدور التمهيدي من بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية، والثانية من 1 إلى 31 أغسطس 2023، للاعبين المؤهلين للعب في دور الـ32 من البطولتين، وفترة التسجيل الثالثة من 1 إلى 30 سبتمبر 2023 ويكون اللعب لمن يتم قيدهم فيها بدءا من دور المجموعات في البطولتين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى