أخبار الخليجمميز

أزمة مكتومة بين الجزائر والإمارات على خليفة اعتقال 4 جواسيس إماراتيين

كشفت صحف جزائرية، عن وجود ازمة مكتومة بين الجزائر و الإمارات، وسط محاولات لإنهائها في ظل اتهامات لـ أبوظبي بالتجسس على الجزائر.

ونشرت صحيفة النهار الجزائرية تغردية على “تويتر” قبل أن تعود وتحذفها تقول أن “الجزائر تطلب من السفير الإماراتي مغادرة التراب الوطني “.

واضافت النهار الجزائرية المقربة من السلطة في البلاد، ان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منح السفير الإماراتي مهلة 48 ساعة من أجل مغادرة الجزائر.

منظمة إخوانية تدخل على خط الأزمة بين المغرب والجزائر

المصادر الجزائرية تشير إلى أن قرار طرد السفير الإماراتي قبل أن تخرج الخارجية الجزائرية وتنفي ذلكك، يتعلق بتوقيف 4 جواسيس إماراتيين كانوا يتخابرون لصالح جهاز الموساد الإسرائيلي.
وقرر الرئيس عبد الجميد تبون إقالة وزير الاتصال الجزائري محمد بوسليماني، وكلّف الأمينة العامة لوزارة الاتصال بتسيير شؤون الوزارة بالنيابة.

ولم تعط رئاسة الجمهورية الجزئراية أي تفاصيل حول سبب هذا القرار، لكن ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ربطوه بنشر خبر طرد السفير الإماراتي بالجزائر، الذي نفته الخارجية الجزائرية.

ونفى المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجزائري نفيا قاطعا ما تم نشره وتداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبعض وسائل الإعلام من أخبار مغلوطة وكاذبة حول طلب الوزارة من السفير الإماراتي مغادرة التراب الجزائري.

صراع خفي روسي فرنسي إيراني في الجزائر

وأكدت الخارجية الجزائرية بأن هذه الأخبار مزيفة و لا أساس لها من الصحة مع التأكيد على أن بيانات الوزارة هي المصدر الوحيد للمعلومة.

واعرب المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية الجزائري عن متانة وصلابة العلاقات الثنائية الجزائرية الإماراتية المتميزة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين مع الحرص المشترك للإرتقاء بها الى أعلى المراتب تنفيذا للارادة المشتركة التي تحدوا قائدي البلدين الرئيس عبد المجيد تبون ورئيس الإمارات محمد بن زايد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 + 8 =

زر الذهاب إلى الأعلى