رياضةمميز

لأول مرة منذ 9 سنوات.. ريال مدريد يتوج بكأس ملك إسبانيا

حصد ريال مدريد لقب مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، بعد انتصاره 2-1 في اللقاء النهائي الذي أقيم السبت، على ملعب “لا كارتوخا” في إشبيلية، على نظيره أوساسونا، الذي خاض ثاني نهائي له في تاريخه وكان يحلم في الفوز به للمرة الأولى.

وخاص الفريق الملكي المباراة النهائية للمرة 40 في تاريخه، حيث فاز العملاق الإسباني باللقب في 20 مناسبة، مع خسارة النهائي في 20 أيضا.

وعاد الريال لنهائي الكأس بعد 9 سنوات من آخر نهائي خاضه، الأمر الذي جعله يدخل اللقاء بقوة منذ الدقائق الأولى، ولينجح في افتتاح التسجيل مبكرا عند الدقيقة الثانية عن طريق البرازيلي رودريغو، بعد تمريرة متقنة من مواطنه فينيسيوس جونيور، قبل أن ينجح ذاته اللاعب في إحراز هدف الانتصار بالشوط الثاني، بعد أن عدل لوكاس تورو النتيجة في الدقيقة الـ58.

وتوقف اللقاء لبعض دقائق، بعد أن أشعلت جماهير أوساسونا الألعاب النارية، وتم بعضها على المدرجات، مما تسبب باشتعال حريق، تطلب تدخل رجال الإطفاء، قبل أن يتم اسئناف اللعب.

وخاض الفريقان مشوارا طويلا وصولاً للنهائي المستحق لهما، حيث وصل ريال مدريد على حساب أندية فياريال وأتلتيكو مدريد وبرشلونة، وبالمثل تأهل أوساسونا على حساب ريال بيتيس وإشبيلية وأتلتيك بلباو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى