رياضةمميز

بعد كلاسيكو أرسنال.. هل يفقد محمد صلاح “أصعب سلاح” مع ليفربول؟

بات المصري محمد صلاح لاعب ليفربول مُهددا بخسارة أحد أهم أسلحته بعد التعادل الإيجابي 2-2 أمام أرسنال، في قمة الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليغ”.

ورغم تألق صلاح ضد أرسنال يوم الأحد في التعادل 2-2، بتسجيل هدف تقليص الفارق إلى 2-1، إلا أنه أهدر ضربة جزاء (ق 54)، قبل أن يُعادل داروين نونيز النتيجة قبل النهاية بـ3 دقائق.

وباتت ركلة أرسنال في الثانية على التوالي التي يهدرها صلاح، بعد أن أضاع واحدة في الخسارة 0-1 أمام بورنموث يوم 11 مارس/ آذار الماضي بالبريميرليغ.

هل يُحرم محمد صلاح من ضربات الجزاء؟
تحدث الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول عن إمكانية سحب ركلات الجزاء من محمد صلاح في الفترة المقبلة.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي 2023 بعد هدف صلاح في أرسنال
وقال كلوب تعليقا على هذا الأمر في تصريحات إعلامية بعد التعادل مع أرسنال: “هذا أمر سوف نتحدث عنه ولكن ليس هنا”، وهو ما يفتح الباب بشدة أمام إمكانية حدوث هذا الأمر مستقبلا.

وبحسب موقع “جول” العالمي فإن هناك أكثر من لاعب يمكنهم تعويض الفرعون المصري في ركلات الجزاء خلال الفترة المقبلة، بسبب قدرتهم على التعامل مع تلك المواقف، التي وصفها صلاح نفسه بأنها “الأصعب في كرة القدم على الإطلاق”، خلال وقت سابق.

ويتصدر تلك القائمة جيمس ميلنر وفابينيو ولكن هذه الأمور كلها ستتضح خلال مباراة الفريق المقبلة ضد ليدز يونايتد يوم 17 أبريل/ نيسان الحالي.

قمة الفرص المهدرة.. 3 دقائق أشعلت مباراة ليفربول وأرسنال (فيديو)
يذكر أن صلاح لعب في الموسم الحالي 5 ركلات جزاء سجل 3 منهم، بواقع 2 مع “الريدز” ضد رينجرز الإسكتلندي في دوري أبطال أوروبا ومانشستر سيتي في الدرع الخيرية، وواحدة مع مصر في الفوز 3-0 على النيجر وديا.

ما هو تاريخ محمد صلاح مع ركلات الجزاء؟
سدد محمد صلاح على مدار مشواره الكروي 37 ركلة جزاء نجح في تسجيل 30 منها بينما أهدر 7 فقط، بحسب موقع “ترانسفر ماركت” العالمي.

وأهدر صلاح 5 ركلات مع ليفربول وتحديداً ضد هيدرسفيلد في أكتوبر/ تشرين الأول 2017 وميلان في دوري أبطال أوروبا لموسم 2021-2022 وليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، وركلتي الموسم الحالي، بينما أهدر مرتين مع مصر في مباراة واحدة ضد النيجر في تصفيات كأس أمم أفريقيا يوم 8 سبتمبر/ أيلول 2018.

صائمون عن المجد.. قصة 98 خطأ حرمت بيليه من كوبا أمريكا
كان صلاح قد أهدر في ركلات الترجيح ضد السنغال ضمن تصفيات كأس العالم 2022 في المباراة التي شهدت تأهل “أسود التيرانغا” للمونديال وخروج “الفراعنة”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة عشر − خمسة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى