رياضةمميز

الأرقام القياسية تتهاوى.. محمد صلاح يشعل الدوري والتاريخ (فيديو)

ضرب النجم المصري محمد صلاح، عدة أرقام مميزة بهدف واحد خلال مواجهة فريقه ليفربول أمام مضيفه مانشستر سيتي، اليوم السبت، في قمة مباريات الجولة 29 للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل محمد صلاح هدف التقدم لفريق ليفربول مبكرا في الدقيقة 17 من زمن الشوط الأول للقاء على ملعب “الاتحاد”.

وعزز النجم المصري تربعه على عرش صدارة الهداف التاريخي “للريدز” في الدوري الإنجليزي الممتاز بحلته الجديدة “البريمير ليغ” منذ انطلاق البطولة الموسم (1991-1992)، برصيد 130 هدفا، مبتعدا بفارق هدفين عن المهاجم الإنجليزي السابق روبي فاولر صاحب الـ128 هدفا.

كما اقتنص محمد صلاح لقب الهداف التاريخي لليفربول في المباريات خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 56 هدفا، متجاوزا المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين “الفتى الذهبي” بفارق هدف واحد.

وهز “الفرعون” المصري شباك مانشستر سيتي في 4 مباريات متتالية خلال موسم واحد، بعد أهدافه في بطولة الدرع الخيرية والدوري الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ليصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل ضد فريق واحد منذ الموسم (1986-1978)، حينما حقق الأسطورة إيان راش ذلك أمام إيفرتون.

وسجل محمد صلاح هدفه الحادي عشر في مرمى مانشستر سيتي بقميص “الريدز” ليعادل رقم كل من جوردون هودجسون (11 هدفا) والسير كيني دالغيش (11 هدفا)، بينما يتصدر إيان راش القائمة برصيد 15 هدفا.

وأضاف محمد صلاح هدفا آخر إلى سجله التهديفي في رحلة الزحف نحو قمة هدافي ليفربول، حيث يحتل حاليا المركز السابع في قائمة أكثر لاعبي “الريدز” تسجيلا للأهداف على مر التاريخ في جميع البطولات برصيد 179 هدفا.

وفي ما يلي قائمة أفضل هدافي ليفربول عبر التاريخ:

1- إيان راش – 346 هدفا

2- روجر هانت – 285 هدفا

3- غوردن هودسون – 241 هدفا

4- بيلي ليدل – 228 هدفا

5- ستيفن جيرارد – 186 هدفا

6- روبي فاولر – 183 هدفا

7- محمد صلاح – 179 هدفا.

وشارك محمد صلاح (30 عاما) هذا الموسم في 40 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، وأحرز خلالها 23 هدفا، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

المصدر: وكالات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − ستة =

زر الذهاب إلى الأعلى