مجتمعمميز

مائدة إفطار صحية.. قائمة بـ 8 أطعمة تسبب الصداع في شهر رمضان

ينتظر ملايين المسلمين شهر رمضان بلفهة وشوق كل عام ليتقربوا من الله، لكن تنتابهم حالة من الخمول والكسل مصحوبة بمشاكل صحية بعد الإفطار.

هناك أسباب عديدة للسقوط في فخ المشاكل الصحية المتعارف عليها بعد تناول وجبة الإفطار الرمضانية، بعضها يتعلق بطبيعة مكونات الوجبة وأخرى بطريقة وآداب تناول الإفطار.

مائدة الإفطار الرمضانية.. 5 نصائح بسيطة تجنبك مشاكل الجهاز الهضمي
“العين الإخبارية” تقدم لقرائها نصائح تتعلق بمكونات مائدة الإفطار وأهم الأطباق الصحية التي يجب أن تتضمنها والمأكولات والمشروبات التي يجب أن يتجنبها المسلم ليمر الصوم بسلام.

هذه الأطعمة تسبب الصداع للصائم

نصح خبراء التغذية والمختصون الصائمين بتجنب عدد من الأطعمة على مائدة الإفطار الرمضانية، وعند تناول أي أصناف حتى فترة الإمساك، لكونها قد تسبب الصداع وتفسد على المسلم الاستمتاع بشهر البركات.

وقال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الصداع من المشاكل الصحية الشائعة خلال الشهر الكريم، حيث تتزايد نوبات آلام الرأس مع صيام أكثر من 15 ساعة خلال النهار الرمضاني.

وأوضح بدران لـ”العين الإخبارية” أن أكثر الفئات التي تعاني من الصداع خلال الصيام هم مرضى الحساسية الوراثية، مثل حساسية الأنف والربو الشعبي والالتهاب الشعبي المزمن.

وعدد المختص الأطعمة التي يفضل تجنبها خلال شهر رمضان للوقاية من آلام الرأس وهي:

– الجبن القديم

– اللحوم المصنعة

– المخللات

– البقول غير المنقوعة في الماء

– الياميش أو الفواكه الجافة غير المنقوعة في الماء

– الأغذية المحفوظة

– المشروبات الباردة أو المثلجة أو الآيس كريم

– بعض مكسبات الطعم واللون، خاصة المستخدمة في الأغذية المصنعة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى