رياضةمميز

10 عوامل.. كيف أصبح محمد صلاح أسطورة ليفربول بالدوري الإنجليزي؟

كشف روبي فاولر، مهاجم ليفربول السابق، عن عدة عوامل يعتقد أنها تسببت في تحول المصري محمد صلاح مهاجم الريدز لأفضل هداف في تاريخ النادي بالدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج).

وسجل محمد صلاح هدفين يوم الأحد الماضي في فوز ليفربول الساحق 7-0 على مانشستر يونايتد، ليصل إلى 129 هدفاً بالدوري الإنجليزي الممتاز، مبتعداً بفارق هدف أمام فاولر الذي انتقل للترتيب الثاني في قائمة أفضل هدافي الريدز بالبريميرليج.

وحلل روبي فاولر، في حوار مع صحيفة “ذا أتلتيك” البريطانية، كيف تحول صلاح إلى أفضل هداف في تاريخ ليفربول بالبريميرليج، وذلك في تقرير للصحيفة حمل عنوان “كيف أصبح صلاح أسطورة ليفربول في الدوري الإنجليزي”.

وقال فاولر: “الناس تسألني ما شعوري وأنا كنت صاحب الرقم القياسي السابق.. حينها أقول إنني سعيد من أجل مو، لأنني في النهاية مشجع لليفربول، وحامل بطاقة النادي الموسمية”.

الهداف التاريخي.. كيف سجل محمد صلاح أهدافه مع ليفربول في البريميرليج؟
وواصل: “أريد أن أشاهد مهاجمي ليفربول يسجلون الأهداف ويكسرون الأرقام القياسية، حتى لو كانت أرقامي أنا”.

وكان محمد صلاح صرح عقب تجاوز رقم فاولر بأن الانفراد بلقب أفضل هدافي ليفربول في البريميرليج كان هدفه منذ توج هدافاً للمسابقة في موسمه الأول مع الفريق 2017-2018.

تعليق فاولر على أرقام محمد صلاح

شدد فاولر على أن تصريحاته ليست مرتبطة بأنه يحاول أن يكون دبلوماسياً، حيث قال: “لقد حققت إنجازاً عظيماً لكنه الآن ملك محمد صلاح، وكلما زادت أهدافه زادت إمكانية تحسن وضع الفريق”.

يضم ميسي ورونالدو.. جريزمان أحدث أعضاء منتخب “أساطير الشمع” بفرنسا
وأسهب: “قبل أسبوع كان يتجاوز رقم ستيفن جيرارد في عدد الأهداف الأوروبية مع النادي، والآن حان الدور عليّ.. هو يستحق التقدير والثناء، إنه بالفعل أسطورة النادي، وهو يبني إرثه الخاص”.

وعن نجاح صلاح في الوصول ثم تجاوز رقم فاولر مباراة علق هداف الريدز السابق: “إحصائيات وأرقام مو لا تصدق، ليس فقط عدد الأهداف لكن النسب الخيالية التي يحققها.. الأمر مرتبط بالمعايير، لقد وضع معايير مرتفعة لنفسه في الماضي، ولو حدث ولو تراجع بسيط يبدأ الناس في التشكيك”.

ورغم الانتقادات التي تعرض لها صلاح في الموسم الحالي فإنه نجح في تسجيل 22 هدفاً وصنع 11 في كل البطولات.

وأكمل فاولر: “يبقى صلاح يقود الطريق، ويبقى السلاح الأقوى، ومن الصعب أن يفعل أحد ما يفعله صلاح بشكل دائم على المستوى العالي لوقت طويل، فهو مهاجم جناح أكثر منه مهاجما رقم 9.. هو فريد من نوعه بشكل مذهل”.

كيف بات محمد صلاح هداف ليفربول التاريخي؟
وعن المميزات التي جعلت محمد صلاح يصنع التاريخ في ليفربول تحدث فاولر: “السرعة والقوة هما أهم الأصول التي يعتمد عليها، فهو يمكنه أن يفلت بسرعته من المدافعين، لكنه كذلك جيد في استخدام جسده، سواء أكان ذلك للتفكير بعمل شيء بالكرة أو للربط مع زملائه أو للهروب ممن يراقبه”.

الوجه الأبيض للفضيحة.. سباعية ليفربول تقرب مانشستر يونايتد من صفقة نارية
وتابع: “صلاح يكون خطيراً حين يأتي راكضاً من الخلف، أو حين يقطع من على الطرف الأيمن بقدمه اليسرى، لكنه كذلك تظهر خطورته في الأماكن الضيقة، لديه جوع لتسجيل الأهداف، ولا يهدأ أبداً”.

ونال هدف صلاح الأول في فوز 7-0 على يونايتد إعجاباً كبيراً من فاولر، حيث قال: “إنها غريزته، تمريرة نونيز اصطدمت بالدفاع وهو كان يعلم ما الذي سيقوم به، وقوة التسديد ضمنت له استحالة وصول الحارس لها.. لديه القدرة على تسجيل تلك الأهداف من مسافات بعيدة، ولديه الإمكانية على أن يسجل من لا فرصة”.

صلاح أظهر كذلك جانبا آخر وهو الجانب الأخلاقي، فاللاعب لم يتعرض لأي طرد مع الريدز، وحصل على 7 بطاقات صفراء فقط في 291 مباراة، 4 منهم لخلع القميص بعد تسجيل الأهداف.

ويقول فاولر عن ذلك: “أن تقضي مسيرتك بدون إصابة خطيرة أمر يحتاج لبعض الحظ، لكن الظهور الدائم يعطي الكثير بشأن حقيقة تقول إنه يعتني بنفسه.. لقد نال كريستيانو رونالدو الكثير من الثناء على هذا الأمر، وصلاح يستحق المعاملة بالمثل”.

تسلل بلا متسلل.. الزلزولي يثير أزمة جديدة في الدوري الإسباني
ونال التكامل البدني لجسد صلاح إشادة واسعة من فاولر حيث قال: “جسده مثل الهيكل، هو يكرس حياته بشكل تام لمهنته.. هو أفضل مثال للاعبين الصغار، أنا على يقين أنه يلعب أحياناً ببعض الآلام والإصابات الطفيفة، لكنه يكره أن يغيب عن المباريات”.

مستقبل محمد صلاح

بعد الحديث عن الطريقة التي صعد بها محمد صلاح إلى القمة تطرق فاولر للكشف عن المستقبل الذي ينتظر مو في مشواره:، حيث قال: “هو فقط في الثلاثين من عمره، وهناك سنوات طويلة أمامه في هذا المستوى”.

وأسهب: “إنه لأمر مثير أن تفكر في الذي يسعى لتحقيقه في المستقبل، هناك المزيد من الفصول ستكتب”.

ناداه به صديق ميسي.. لماذا يُسمى كريستيانو رونالدو بـ”الحشرة”؟

وأكمل: “يريد مو أن يعيد ليفربول مجدداً لدوري أبطال أوروبا، المكان الذي يريد النادي أن يتواجد به، والفوز الساحق على يونايتد لن يكون له معنى إلا لو كان الأساس لما بعد”.

ووجه فاولر رسالة إلى صلاح قائلاً: “أوجه التهنئة لك، أنت تستحقها وتستحق كل ما يقال لك، لقد كنت ملهماً لهذا النادي، استمر في تسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية”.

أفضل هدف لمحمد صلاح
وأنهى فاولر حديثه باختيار أفضل هدف سجله محمد صلاح في مشواره مع ليفربول، وذلك باختيار هدفه في التعادل 2-2 مع مانشستر سيتي في ملعب أنفيلد الموسم الماضي.

وعنه يقول فاولر: “حين تسلم صلاح الكرة لم تكن هناك أي فرصة، أخذ الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن كانت لديه القوة لتجاوز مدافع والسيطرة على الكرة وتغيير الطريق والدخول للمنطقة والمراوغة والتسديد، حتى الزاوية التي صوب منها على الحارس إيدرسون كانت ضيقة، عدد قليل من اللاعبين يمكنهم التسجيل هكذا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى