أخبار العالمشاهدمميز

مكث أكثر من 70 ساعة تحت الأنقاض في تركيا.. فيديو يوثق إنقاذ رضيع عمره 10 أيام

تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج رضيع، من تحت الأنقاض عقب الزالزل المدمر الذي ضرب مناطق واسعة من تركيا، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” التركية.

وبحسب صحيفة “التايمز” البريطانية فإن عملية إنقاذ ذلك الرضيع التركي البالغ من العمر 10 أيام قد حدثت يوم الخميس، أي أنه بقي أكثر من 70 ساعة تحت الركام.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الطفل الذي يدعى ياغيز قد جرى إنقاذه مع والدته بعدما كانا عالقين تحت أنقاض مبنى في ولاية هاتاي جنوبي تركيا.

وفي مدينة غازي عنتاب تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج امرأة حامل بعد أن بقيت محاصرة تحت الأنقاض لنحو أربعة أيام.

كما تمكنت فرق الإنقاذ أيضا، يوم الجمعة، من إنقاذ طفلة صغيرة تدعى زينب إيلاك، تبلغ من العمر ثلاث سنوات ونصف بعدما بقيت عالقة تحت الأنقاض في المبنى الذي كانت تقطنه عائلتها في مدينة أنطاكيا.

وتأكد مقتل 23700 شخص في جنوب تركيا وشمال غرب سوريا بعد مرور أربعة أيام من وقوع الزلزال الذي أودى بحياة عدد من القتلى لم تشهد المنطقة مثله على مدار العقدين الماضيين، وفقا لوكالة رويترز.

وبات مئات الآلاف بلا مأوى يعانون من نقص الغذاء في ظروف الشتاء الصعبة، وواجه القادة في كلا البلدين أسئلة حول طريقة استجابتهم.

ويصنَف الزلزال حاليا في المرتبة السابعة بين أكثر الكوارث الطبيعية فتكا هذا القرن، متجاوزا زلزال وتسونامي اليابان، عام 2011، ومقتربا من إجمالي ضحايا زلزال وقع في إيران المجاورة في 2003 وأودى بحياة 31 ألف شخص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى