رياضةمميز

كيف تشاهد مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية؟

يخوض فريق الأهلي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، واحدة من أهم وأبرز مبارياته على مدار التاريخ، وذلك عندما يلتقي بفريق ريال مدريد الإسباني، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية، الجارية في المغرب.

وستبحث جماهير الأهلي بشكل خاص وجماهير الكرة المصرية والعربية بشكل عام عن طرق مختلفة لمتابعة مجريات مباريات كأس العالم للأندية، وخصوصًا مباراة الليلة بين الأحمر وريال مدريد.

وأعلنت قناة أون سبورتس عن قيامها بنقل مباراة الأهلي وريال مدريد على الهواء مباشرةً، عبر التردد الأرضي، مصحوبة بتعليق عربي، وستديو تحليلي قبل وبعد اللقاء.

أما عن الترددات الفضائية، فقد حصلت شبكة قنوات SSC السعودية على حقوق بث مباريات كأس العالم للأندية بشكل حصري في المنطقة العربية، بالإضافة لإحدى المنصات الإلكترونية على شبكة الانترنت.

ولا تُتاح شبكة SSC سوى عبر قمر عرب سات، وتحتاج لجهاز رسيفر خاص بها من أجل فك شفرتها، ومتابعة البطولات والأحداث التي تنقلها، ولا يتوفر هذا الجهاز سوى في المملكة العربية السعودية أيضًا.

كما ستتُاح طريقة لمتابعة مباراة اليوم داخل مصر، من خلال الاشتراك في المنصة الإلكترونية الحاصلة على حقوق بث البطولة، أو البحث قبل بداية المباراة عن روابط “في الانترنت” ناقلة للحدث عبر البث المباشر.

من جهتها، أعلنت شبكة قنوات AEA TV العراقية بث مباراة اليوم في كأس العالم الأندية عبر شاشتها على القمر الصناعي نايلسات، كما فعلت في المباريات السابقة، مثل الأهلي أمام أوكلاند سيتي والأهلي أمام سياتل ساوندرز، والهلال أمام الوداد، وهي تحمل تردد رقم (11636 – عمودي – 27500).

كما ستوفر بعض الأقمار الصناعية الأخرى خدمة متابعة مباريات كأس العالم للأندية مثل الباقتين المشفرتين “SPORTS” عبر قمر هسباسات و “CANAL PLUS” البولندية عبر قمر هوتبيرد، أو القناة المجانية FOOT BALL عبر قمر ياهسات أو القناة المجانية CBC عبر القمر الأذربيجاني.

ويدخل النادي الأهلي النسخة الحالية من كأس العالم للأندية والتي يشارك فيها باعتباره وصيف دوري أبطال إفريقيا، إثر استضافة الوداد البيضاوي البطولة، وعينه على الوصول لأبعد نقطة، وتحقيق نتيجة أفضل مما حققها في تاريخ مشاركاته السابقة، والتي تتمثل في التتويج بالميدالية البرونزية 3 مرات في أعوام 2006 و2020 و2021.

وتعد مباراة الليلة هي الأولى تاريخيًا على الصعيد الرسمي بين الأهلي وريال مدريد، إذ سبق أن التقيا في مباراة ودية قبل 22 عامًا على ستاد القاهرة، فاز فيها الأحمر بهدف نظيف، إلا أنها المواجهة الثانية في منافسة رسمية بين العملاق القاهري وحامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد أن التقى مع بايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية قبل عامين، وخسر حينها بهدفين دون رد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى