تكنولوجيا

احذر رسائل تتسبب في حظر رقمك من تطبيق واتساب

أشارت الصحيفة الإسبانية «marca» إلى أنّ هناك وكالات مسؤولة عن مراقبة محتوى منصة واتساب، لافتة إلى أنّ الشركة حظرت الحسابات التي أرسلت رسائل جماعية إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بهم في كثير من الحالات، إذ يعتبرها التطبيق رسائل إعلانية غير مرغوب فيها.

 

وأضافت الصحيفة الإسبانية إنّ هناك بعض الكلمات التي تكون منافية مع الشروط التي وضعها مارك زوكربيرج مؤسس المنصة وتتسبب في حظر رقمك من تطبيق واتساب، إذ يجب أن تكون الرسائل على التطبيق لأغراض قانونية ومصرح بها ومقبولة، ما يعني أنّه يجب الحرص على تجنب المحادثات التي تُحرض على الكراهية أو التمييز.

 

وأشار التطبيق إلى أنّه لا يتم التحكم في جميع المحادثات، إلا أنّه يوجد بعض الكلمات التي لا يسمح بها تطبيق واتساب، إذ دائمًا ما يتم مراقبة المصطلحات التي تندرج تحت بند المواد الإباحية أو الاعتداء الجنسي على الأطفال، أو بعض المصطلحات المشابهة التي تنطوي على عقوبة، بالإضافة إلى بعض المصطلحات التي تتضمن تهديدات أو تشهيرًا أو ترهيبًا أو تلك التي تحرض على الكراهية.

 

وقد يواجه البعض بسبب هذه الكلمات العديد من المشكلات عند الإبلاغ عن محادثاتهم، وفي هذه الحالة يقع تحت مشكلة حظر رقمه مؤقتًا، وهو ما يعني أنّ هذا المستخدم لن يتمكن من استخدام التطبيق مرة أخرى برقم الهاتف هذا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × اثنان =

زر الذهاب إلى الأعلى