شؤون عربية

أمطار رعدية وثلوج.. تعرف على حاله الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات تليفزيونية، اليوم الأحد، الظواهر الجوية المتوقعة على جميع أنحاء الجمهورية ودرجات الحرارة المتوقعة، ومدى وجود شبورة مائية.

 

كما كشفت ما إذا كانت فرص سقوط الأمطار مستمرة أم لا بعد أن شهدنا سقوط أمطار مختلفة الشدة، أدت لتعطيل الدراسة في بعض المحافظات خاصة محافظة الإسكندرية.

 

وقالت منار غانم إنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم الأحد 15 يناير كمايات أمطار أقل مما شهدناها خلال الأيام الماضية، على أن تكون أمطار خفيفة إلى متوسطة في أغلب المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري.

مع دخول ساعات الليل سيؤثر منخفض جوي متعمق بشكل كبير على حالة الطقس في المناطق الغربية، مما ينتج عنه زيادة الأمطار لتكون من غزيرة إلى رعدية خلال فترة الليل على مطروح والسلوم وبعض المناطق من الصحراء الغربية.

وأشارت إلى أنه مع تقدم ساعات الليل من اليوم الأحد ودخول الساعات الأولى من صباح غدًا الاثنين تشهد حالة الطقس زيادة الأمطار على المناطق الداخلية والسواحل الشمالية لتكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على كافة المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري، وبعض المناطق من حافظات مدن القناة وبعض المناطق من القاهرة الكبرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى