شؤون عربيةمميزمنوعات

أوبر تطلق خدمة ركوب الخيل في السعودية ومصر والإمارات

أوبر، أعلنت شركة اوبر عن توفير خدمة ركوب الخيل في ثلاث دول عربية هي مصر السعودية الامارات، والتي انطلقت بداية من اليوم 7 يناير من العام الجاري 2023، في المملكة العربية السعودية بحجم استثمارات تصل نحو 1.5 مليار دولار.

وأكدت شركة أوبر، أن خدمة ركوب الخيل توضع تحت الاختبار لمدة أسبوع في المملكة العربية السعودية وتتم من خلال عرض خطط سفرهم، مثل معلومات الرحلة، في تطبيق Uber للجوّال إنه يعمل عن طريق ربط حسابات Gmail للمستخدمين، وفقًا لموقع Uber على الويب، من أجل توفير خدمة طلب الركوب المنتظمة من Uber في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأوضحت شركة أوبر، أن الخدمة لا تتوفر في في جنوب إفريقيا في الوقت الحالي لكنها تسعى في توفيرها وقت لاحق ولكنها تتوفر في البلدان التالية:
البحرين
مصر
إسرائيل
الأردن
لبنان
دولة قطر
المملكة العربية السعودية
الإمارات العربية المتحدة

لا تتوفر خدمة أوبر في كل جزء من هذه البلدان مثل الأردن، تعمل أوبر فقط في العاصمة عمان، تُستخدم خدمة بولت الإستونية لمشاركة الركوب على نطاق واسع في تونس.

وفي ذات السياق المتصل أعلنت “أوبر باص” لخدمات النقل الجماعي عن تغيير علامتها التجارية إلى “أوبر شاتل” (Uber Shuttle)، كاستراتيجية لتوحيد إسم الخدمة عالميًا.

وقالت نورهان علي، مدير العلاقات العامة بأوبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “إن تغيير العلامة التجارية لمنتج “أوبر باص” إلى “أوبر شاتل” هو لحظة فخر لنا جميعًا في “أوبر”، حيث يشير ذلك إلى نجاح منتج النقل الجماعي واستعداده ليصبح اسمًا تجاريًا موحدًا دوليًا في جميع الأسواق التشغيلية للمنتج.

وبعد إطلاق الخدمة لأول مرة من القاهرة في عام 2018، تم توسيع خدمة النقل الجماعي في ثلاث دول أخرى، وأطلقنا خدمة النقل الجماعي المخصصة لموظفي الشركات، وتم العمل على توسيع شبكات النقل المحلية بشكل كبير في جميع البلدان الأربعة. والآن الخدمة جاهزة لتصبح منتجًا موحدًا عالميًا، ونحن نواصل العمل من أجل تنمية خدمات النقل الجماعي محليًا وعالميًا.”

 

الجدير بالذكر أن العلامة التجارية تصبح مرئية على التطبيق بدءًا من اليوم، حيث تقدم نفس الخدمة المريحة، وبأسعار مناسبة للتنقل اليومي في القاهرة – الآن تحت اسم “Uber Shuttle”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى