أخبار الخليج

قطر تلزم جميع المسافرين القادمين من الصين بإجراء اختبار «PCR»

أعلنتْ وزارةُ الصحَّة القطرية عن فرض متطلباتٍ جديدةٍ لجميع المُسافرين «المواطنين والمقيمين والزوَّار» القادمين من الصين إلى قطر، وذلك اعتبارًا من مساء يوم غد الثلاثاء.

وذكرت وزارةُ الصحة القطرية، وفقا لما أعلنته اليوم على موقعها الإلكتروني، أنه يتعينُ على جميع المُسافرين القادمين إلى البلاد من الصين، بغض النظر عن حالة التطعيم أو المناعة، تقديم نتيجة سلبية لفحص «بي سي آر»، وذلك في غضون 48 ساعة من وقت المغادرة إلى قطر.

وذكرت الوزارةُ أن تحديثَ السياسة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا هو إجراء مؤقت تم اتخاذُه لحماية المسافرين القادمين إلى قطر، والمجتمع من الفيروس، حيث تشهد الصين حاليًا انتشارًا واسع النطاق لفيروس «كوفيد-19» بين سكَّانها.

وأكدت أن الحجر الصحي لم يعد إلزاميًا لجميع المسافرين القادمين من الخارج، لكن يتعين على المسافرين الذين تثبت إصابتهم بالفيروس بعد وصولهم إلى قطر، الخضوع لإجراءات العزل الصحي وَفقًا للإجراءات المُتبعة في البلاد، مضيفة أنه لم يعد إلزاميًا كذلك على المُواطنين والمُقيمين في قطر إجراء اختبار الفحص المستضد السريع عند الوصول إلى البلاد.

وأضافت الوزارة أنه لم يعد إلزاميًا على الزائرين إحضار شهادة اختبار «بي سي آر» أو اختبار المستضد السريع بنتيجة سلبية قبل السفر إلى قطر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى