أخبار الخليجمميز

أكثر من 381 مصرياً تزوجوا في الكويت خلال 11 شهراً

الراي – سجّلت بيانات توثيق عقود الزواج في الكويت 381 عقد قِران لمصريين، وذلك خلال 11 شهراً، وتحديداً في الفترة الممتدة بين يناير ونوفمبر الماضيين.

وتظهر الأرقام الرسمية أن المرأة المصرية حصلت على نصيب الأسد من إجمالي زيجات مواطنيها في الكويت عن هذه الفترة، بواقع 182 زيجة، ما يشكّل نحو 47.7 في المئة من إجمالي عقود قران المصريين، فيما حلت الآسيوية في المرتبة الثانية بمعدل 112 زواجاً، أي حصلت على حصة تقارب 29 في المئة.

وبينت أن 14 كويتية تزوجن من مصريين بعقود قران توزّعت خلال 11 شهراً، فيما سبقتهن السوريات بعدد 16 عقدن قرانهن على مصريين في الكويت خلال الفترة نفسها، بينما تزوجت 14 أردنية و10 لبنانيات من مصريين في الكويت.

ومن الواضح أن حدود الكويت والعرب لم تشكل سقفاً أعلى لزواج مصريي الكويت، حيث انطلق إلى العالمية في زيجاتهم منذ بداية العام، بتسجيل 8 عقود قران بأميركيات و7 بأوروبيات، فضلاً عن 6 أفريقيات و4 فلسطينيات و3 سودانيات و3 يمنيات وسعودية واحدة، إضافة إلى واحدة من غير محددي الجنسية (بدون).

وتشير البيانات إلى أن إجمالي أعداد الزيجات التي تمت في الكويت منذ بداية 2022 حتى نهايته تقارب 12 ألف حالة، فيما تصل أعداد حالات زواج الرجل الكويتي منذ بداية العام حتى نهاية نوفمبر الماضي نحو 8600 حالة، شكّلت نسبة الزواج بين المواطنين والمواطنات منها نحو 85.5 في المئة من مجمل الزيجات بنحو 7400 عقد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى