شؤون عربيةمميز

مصر.. كم تبلغ الأموال التي سترد لحبيب العادلي؟

ألزمت محكمة مصرية النائب العام ووزير العدل برد مبلغ يتجاوز 15 مليون جنيه بالعملات المحلية والأجنبية لوزير الداخلية المصرية السابق حبيب العادلي.

وسيتم تعويض العادلي بمبلغ 100 ألف جنيه مصري، عما لحقه من أضرار جراء التحفظ على أمواله في قضية الاستيلاء على أموال وزارة الداخلية التي حصل فيها على حكم بالبراءة في نهاية إجراءات التقاضي.

وقال المحامي عصام البطاوي، دفاع العدلي في طعنه بالاستئناف ضد النائب العام ووزير العدل، ومخاطبا محافظ البنك المركزي المصري- إن قيمة التعويض المقضي بها لا تناسب حجم الضرر الذي وقع على موكله، مطالبا بزيادة مبلغ التعويض، وكذلك تعديل تاريخ الفوائد القانونية المستحقة على المبلغ.

وقضت محكمة شمال الجيزة الابتدائية في وقت سابق بحكمها لصالح حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، بإلزام النائب العام ووزير العدل، برد مبلغ 5 ملايين جنيه مصري، (خمسة ملايين وأربعمائة وتسعة وثلاثون ألفا وستمائة وواحد وعشرون جنيها)، ومبلغ 20.035 يورو فقط (عشرون ألفا وخمسة وثلاثون يورو)، ومبلغ 161 ألف جنيه إسترلينى، فقط (مائة وواحد وستون ألفا وأربعمائة وواحد وتسعون جنيه استرلینی)، ومبلغ 186 ألف دولار أمريكي، (ومائة وستة وثمانون ألف ومائتان وتسعة وثلاثون دولار أمريکي).

وتضمن الحكم إلزامهما بالفوائد القانونية بمقدار 4% سنويا من تاريخ المطالبة القضائية الحاصل 15 أبريل 2021 حتى تاريخ السداد، وأن يؤديا للمدعى مبلغ مائة ألف جنيه تعويضا عن كل الأضرار المادية والأدبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى